عكاظ / الأوبرا المصرية توثق أشعار «العمودي» بأصوات عربية مميزة


g25

القصائد الغنائية للشاعر محمد بن عبود تستحق الاهتمام والتوثيق لما لها من طابع خاص ومميز في عالم الأغنية العربية المعاصرة، يستوي في ذلك الأغاني العاطفية المفعمة بالرومانسية والشجن، أو الأغاني الوطنية المطرزة بأكاليل الحب والولاء للوطن.. هذا ما أدركته قناة «عيون الوطن»، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، حيث قامتا مؤخرا بتوثيق أشعار الدكتور محمد بن عبود العمودي الغنائية، وسط حضور كوكبة من الشعراء والممثلين والكتاب والإعلاميين في مصر، وقدم عدد من المطربين والمطربات الشباب أعمالهم الغنائية التي كتبها العمودي خلال السنوات الماضية، يتقدمهم الفنان محسن العمودي، وبقيادة الموسيقار الدكتور يحيى الموجي.

المملكة التي كانت ولم تزل حاضرة في وجدان الشاعر ابن عبود حظيت بأغنية وطنية حملت عنوان «السعودية الحبيبة»، من ألحان الدكتورة جيهان مراد، وأداء الفنان السوري مجد القاسم.

الحفل الذي استمر لعدة ساعات شهد تقديم إحدى عشرة أغنية من خلال أصوات شبابية سعودية وعربية.

من جهته، عبر الدكتور محمد بن عبود عن سعادته بتسجيل هذه الأعمال الغنائية في مصر، وفي دار الأوبرا المصرية العريقة التي قدمت كبار نجوم الفن العربي، مؤكدا أن الشباب الذين تغنوا بأعماله أصوات تستحق الاهتمام والدعم.

وقال إن «حضوري (الليلة) جاء بناء على دعوة تلقيتها من قبل دار الأوبرا ودعما مني للأصوات الشابة التي تغنت بأعمالي».

إلى ذلك، قدم الممثل أحمد ماهر بين الأعمال الغنائية قصائد بصوته من أشعار ابن عبود، متنقلا ببن قصائد الدواوين الأربعة وجدت استحسان الحضور.

الدكتور يحيى الموجي أكد أن «جميع الأصوات التي قدمت أعمالها الغنائية أصوات ينتظرها مستقبل جميل في عالم الغناء العربي، ولا سيما أن هذه الأصوات متنوعة من عدد من الدول العربية، وهي غرس الأغنية المنتظر لما تحمله من إمكانيات كبيرة، وأنا سعيد بهذه الأصوات المتنوعة والمميزة».